الاثنين، 23 فبراير 2009

التربح من الانترنت .. حقيقه واقعه ام وهم وخيال ؟؟

التربح من الانترنت .. حقيقه واقعه ام وهم وخيال ؟؟

هذا المقال منقول من مدونة دولارات
الكثير منا في مرحلة ما كان يتسائل تفس السؤال ..هل التربح من الانترنت وما يقال عنه من قصص واراء حقيقه واقعه بالفعل .. ام مجرد اوهام ليس لها وجود بارض الواقع وكل ما يقال ليس سوى اشاعات ؟!
هل بالفعل هو حقيقي وهناك من يتربح عبر الانترنت ويستطيع تغيير حياته .. ام انه مجرد مضيعة وقت بلا هدف ؟!

كل هذه استفسارات كانت تدور براسي في بداية هذا المشوار مثلي مثل الجميع .. ولاننا كعرب - بكل صراحه - دائما نتوقع الاسوأ في هذا المجال ولا اعرف لماذا .. ربما لاننا لم ندخل المجال ونكتفي فقط بالقشور الظاهره التي قد تصور لنا هذا المجال بانه نصب في نصب واستغلال واحلام ورديه ليس لها اساس من الصحه .. دعوني اكون صريح معكم فقد فكرت بنفس المنطق ايضا في بدايات خطواتي بهذا المجال وكنت اظن ايضا انه مجرد نصب واستغلال واحلام ورديه .. لكن حدث العكس تماما وتغير تفكيري تماما بخصوص هذا المجال الذي ساحاول ان شاء الله ان اصل لكم تجربتي الشخصيه فهي اصدق دليل وخير برهان .. واتعهد امام الله وامامكم بان معلوماتي كلها التي سيتم كتابتها بهذه المدونه سوف تكون صحيحه مئه بالمئه ولن اضع اي معلومه او احاول اقناعكم بشئ الا عندما اكون انا على قناعه تامه جدا به حتى لا اضلكم فهذه مسؤليه سوف يحاسبني الله عز وجل عليها ..!


بداية دعوني اخبركم وبكل صراحه ووضوح بان التربح من الانترنت حقيقياً مئه بالمئه وليس كما يعتقد البعض بإنه مجرد نصب واستغلال وإضاعة وقت .. ولـكـن لكل شئ قواعد واصول يجب السير عليها حتى تحقق المطلوب .. وهذا ان شاء الله ما ساحاول تناوله في هذه المدونه خطوه بخطوه .. مع العلم اننا سنتناول فقط الربح عن طريق المواقع التي تقوم بالاشتراك بها والضغط على الاعلانات التي بها لان مجال التربح من الانترنت عالم كبير جدا لكن سوف نلقي الضوء على التربح من المواقع لانه اسهلهم ولا تحتاج سوى حساب بنكي وبعض الوقع فقط .. اذا ما هو المطلوب وما يجب ان تتحلى به لكي تقرر الدخول الى هذا العالم ؟؟ .. الامر بسيط جدا وكل ما هو مطلوب منك فقط الوقت اولا ثم المثابره ثانيا ثم الطموح واخيرا الذكاء في التعامل مع هذه الشركات لان ذكائك وحده هو من سيحدد كم سيكون دخلك الشهري بالاضافه الى مجهودك .. ان شاء الله سيكون طرح الموضوعات بالمدونه على اكثر من خطوه تيسيرا على كل مبتدئ بهذا المجال ..

  1. الخطوه الاولى وهي كيف تتم عملية التربح من المواقع الربحيه ؟؟
  2. الخطوه الثانيه وهي انشاء حساب بنكي خاص بك لتلقي الاموال اضغط هنا
  3. الخطوه الثالثه وهي كيفية التسجيل والتعامل مع الشركات الربحيه اضغط هنا
  4. الخطوه الرابعه وهي كيفية طلب الدفع و تحويله الى يديك
  5. الخطوه الاخيره وهي الاسئله الشائعه والاستفسارات المكرره




1- كيف تتم عملية التربح من المواقع الربحيه ؟؟



المواقع الربحيه تعد افضل واشهر الطرق للتربح عبر الانترنت .. فلن تحتاج لتدفع اي شئ بل انك انت من سوف تستلم الاموال ببعض الوقت والذكاء .. ولكن كيف هذا ؟؟ .. وماهي مواقع التربح عبر الانترنت ؟؟ .. وماذا سيستفيد صاحب الموقع عند دفع الامول لي ؟؟ .. وكم استطيع ان اجني من اموال عبر الانترنت ؟؟ .. وكيف ابدا ؟؟ .... اعلم ان كلها اساله قد تدور في مخيلة كل مبتدئ بهذا المجال وتحتاج لاجابه .. لهذا سوف اتطرق في هذا البوست للمواقع وكيفية الربح منها والبدايه الصحيحه وكل الاجابات على الاستفسارات التي وضعت بالاعلى ..

مواقع الربح عبر الانترنت بكل بساطه تعتبر مواقع يمتلكها اشخاص ويضعوا بها اعلانات دعائيه لمواقع اخرى .. اما هذه الاعلانات فيضعها اصحاب المواقع المُعلن عنها لاشهار مواقعهم مقابل نسبه معينه وجلب زائرين وترافيك للموقع عن طريق الضغط على هذه الاعلانات بواسطة المشتركين بالموقع مقابل نسبه معينه لكل ضغطه ( وهم نحن ) ..

إذا فنحن هنا نتحدث عن ثلاث اطراف الاول هو الموقع الربحي وصاحبه .. والطرف الثاني هو المُعلنين او اصحاب المواقع التي يتم الاعلان عنها .. والطرف الثالث وهم نحن المشتركين الذين يضغطوا على الاعلانات ويتلقوا نسبه معينه مقابل كل ضغطه .. ولهذا سميت المواقع الربحيه مقابل الضغط بـ ( PTC ) او Paid To Click بمعنى الدفع مقابل الضغط على الاعلانات .. وبهذا يكون لك حساب خاص على هذا الموقع تقوم باحتساب عدد ضغطاتك ونسبة كل ضغطه ومجموع ارباحك حتى الان وهي المرحله الاولى .. ثم المرحله الثانيه وهي ان تصل للحد الادنى الذي يمكنك طلب الدفع عنده وهو يختلف من موقع لآخر وهذا ما سيتم ذكره عند كل شركه .. ثم تاتي المرحله الثانيه وهي انشاء حساب بنكي لك على الانترنت لكي تستقبل اموالك وارباحك وسيتم شرح ذلك ايضا .. ثم المرحله الثالثه وهي تحويل اموالك الى يديك اما عن طريق اصدار شيك بنكي او عن طريق وسيط مضمون تقوم بتحويل له المبلغ بالدولارات ثم يقوم بتسليمه لك بيديك والطريقه الثانيه هي الاسهل لان الاولى قد تحتاج وقت اكبر بكتير وهذه هي المرحله الاخيره التي يتسائل عنها الجميع .. كذلك يوجد ايضا مواقع اخرى تقوم بالاشتراك بها لتكمل بعض العروض مثل الاشتراك في مواقع اخرى عن طريقها وهكذا لكن الاكثر انتشارا هي مواقع الربح مقابل الضغط على الاعلانات والتي سوف نركز اكثر عليها ...


ولان لكل مجال مصطلحاته وكلماته الخاصه به فان مجال التربح عبر الانترنت ايضا يحتوي على بعض الكلمات التي ستحتاج الى الالمام بها لسهولة التعامل مع هذه المواقع او ما يطلق عليها وهو اللقب الاكثر انتشارا الشركات الربحيه .. وهاهي بعض المصطلحات التي يجب الالمام بها لكي تستطيع اقتحام عالم التربح عبر الانترنت :

الشركات الربحيه : هي المواقع التي نتحدث عنها التي سوف نربح منها مقابل الضغط على الاعلانات التي تعرضها لنا

الحد الادنى للدفع : هو المبلغ الذي يجب ان تصل اليه قبل ان تطلب تحويل اموالك .. بعض المواقع تضع حد ادنى 10 دولار وبعضها 5 دولار وهكذا ..

سعر الضغطه : هو المبلغ الذي سوف يتم وضعه في حسابك عند الضغط على اعلان واحد من الاعلانات وغالبا ما يكون 0.01 اي سنت واحد وبعض المواقع تعطي اثنين سنت او سنت ونصف لكن الشائع والاكثر انتشارا هو 0.01 للضغطه

الريفير : هو شخص تقوم انت بدعوته للاشتراك بالموقع عن طريق رابط خاص يوفره الموقع لك في مقابل ئانك تحصل على نسبه للضغطات التي يضغطها هو الاخر بجانب التي يحصل عليها لنفسه .. وعندما يتم القول ان نسبة الريفير مئه بالمئه فهذا معناه انك تحصل على سعر الضغطه كاملا للريفير الخاص بك وهو سعر الضغطه الذي تم ايضاحه بالاعلى .. وبعض المواقع توفر نسبة ريفير مئه بالمئه وبعضها خمسون بالمئه على حسب قوانين الموقع .. وبالطبع كلما دعوت عدد اكبر كلما كان ربحك اكبر .. كذلك يجب ذكر ان العديد منا للاسف وهذا هو ما هو منتشر عند العرب بصفه خاصه بكل اسف يرفض التسجيل تحت شخص اخر بحجة انه يستغله .. لكن للاسف هذا التفكير خاطئ تماما حيث يجب ان نتذكر الجديث { لا يؤمن أحدكم حتى يحب لأخيه ما يحب لنفسه} .. هذا وقد تم التطرق لهذه النقطه بشكل اكبر في هذا البوست اضغط هنا ..

عدد الاعلانات : هو عدد الاعلانات الذي يظهر لك كل 24 ساعه لكي تضغط عليهم ويختلف من موقع لاخر ايضا حسب قوانين الموقع وغالبا يتراوح مابين 10 اعلانات الى 20 او 30 اعلان باليوم واكثر حسب نوع الشركه..

نوع العضويه : هو نوع العضويه الخاصه بك سواء عاديه Standard ام Premium والفارق ان الثانيه لها مميزات اكثر من حيث عدد الاعلانات وسعر الضغطه وتكون باشتراك سنوي يبلغ غالبا حوالي 59.00 دولار في معظم الشركات الربحيه ..

وقت الدفع : هو الوقت الذي يستغرقه تحويل الاموال من الشركه الى حسابك البنكي ويختلف من شركه لاخرى فبعض الشركات تحتاج لاكثر من 4 او 5 اشهر وبعضهم يحتاج الى شهر واحد وبعضهم 14 يوم وبعضهم اسبوع واحد وبعضهم اقل بحسب قوانين كل شركه ..

اثبات الدفع : هو عباره عن صوره من الحساب البنكي بعد تحويل الشركه للاموال اليك لكي تثبت فقط ان الشركه تقوم بالدفع وهذه الصوره التي تؤكد ذلك ..

شركه سكام : وهو وصطلح يطلق على الشركات النصابه التي لا تدفع لذلك يجب الحذر منها بعدم الاشتراك فيها ..



هذا وتعتبر هذه اهم المصطلحات التي تستخدم في هذا المجال والتي ستمكنك اذا كنت مبتدئ من الدخول الى هذا العالم بدون ادنى مشكله وبمعرفه سابقه وبدون الحاجه لكي تسال .. وفي حالة وجود مصطلحات اخرى ترغب في معرفتها او سؤال عن طبيعة التربح عبر الانترنت او اي شئ غامض تفضل بوضعه كرد على هذا البوست وساقوم ان شاء الله بالاجابه عليه ..


2- تنبيهات وتحذيرات هامه جدا قبل التفكير في البدء





قبل ان نبدا سويا رحلة الشروحات والاشتراك بالبنوك الربحيه يجب علينا ان نذكر بعض النصائح والنتبيهات التي من الضروري جدا جدا ان يتم اخذها في الحسبان من واقع خبرات سابقه بهذا المجال او نصائح وتنبيهات اضافيه تساعدك اكثر في هذا المجال .. لذلك اتمنى الاصغاء جيدا لهذه النصائح والانتباه لها بكل اهتمام .. نتوكل على الله ونبدا :




اولا : اول هذه النصائح هي محاولة تفكير تغيير تفكيرنا تماما تجاه الاشتراك كـ ( ريفير ) او عن طريق رابط احد الاخوه بهذه الشركات لان البعض - للاسف - ينظر لها على انها استغلال او ما شابه .. ولكن بعد خبره بسيطه بهذا المجال وجدت ان ذلك خاطئ تماما لعدة اسباب ساذكرها لكم خصوصا السبب الاخير لانه خطير جدا .. اولهم ان يعطيك احد رابط خاص به لتشترك عن طريقه ليس بجريمه يرتكبها هذا الشخص !.. انت سوف تشترك بالشركه سواء عن طريقه ام لا فهل تبخل على اخيك المؤمن الذي وفر لك الشركه والشرح بالاشتراك تحته وهذا لن يكلفك اي شئ ؟..
ثاني هذه الاسباب هي الحديث الشريف { لا يؤمن أحدكم حتى يحب لأخيه ما يحب لنفسه} فتخيل نفسك مكانه فهل ستحب هذا ؟؟ اذا اخواني انت تحب الخير لنفسك لذلك يجب ان تحبه لاخيك الذي ارشدك على الخير بدون مقابل وان كان الاشتراك تحته مقابل بسيط جدا لن يكلفك اي شئ سوى رد جزء من الجميل خصوصا وانك في وقت من الاوقات سوف تنشر اللينك الخاص بك ايضا لجلب ريفلز لك فتذكر انك كما تدين تدان ..
ثالث سبب وهو اخطرهم ان الشركات تقوم بتوفير امكانية بيع الريفير لاي شخص لا يستطيع تكوين ريفلز .. فيشتري هذا الشخص مجموعه من الاعضاء لكن يشترط ان يكون هؤلاء الاعضاء مشتركين مباشرة وليس عن طريق احد .. تخيل نفسك وانت تمسح اسم الشخص او ترفض التسجيل تحته او عن طريق رابطه وبعدها تجد نفسك ان شخصاً اجنبياً قام بشرائك ليستفيد فأيهم اولى الشخص الذي دلك على الخير ام شخصاً اجنبياً آخر ؟؟!..
اعتقد ان الامر شبه محسوم بخصوص هذه النقطه وللعلم كلامي ليس لحثك على الاشتراك تحتي ولكن حديثي بصفه عامه بخصوص مبدأ عام وطريقة تفكير معينه وليس بخصوص هذا المجال فحسب ..

ثانيا : عمل ايميل خاص بهذه الشركات ويفضل ان يكون من Gmail او اي موقع اخر لكن المفضل هو جي ميل ثم تعزل هذا الميل تماما فلا تضيف احد عليه او تنشره اطلاقا او ترسل رسائل منه للامان ..

ثالثا : الحرص كل الحرص من استخدام اي طرق للغش سواء بتسجيل اشتراكين او التسجيل تحت نفسك ااو استخدام برامج الاوتو كليكر والبرامج التي تضغط على الاعلانات بطريقه اوتوماتيكيه او حتى اعطاء رابطك للموجودين معك بالشبكه للتسجيل لان الاي بي سيكون واحد وستتعرض للطرد فورا وبدون تنبيه ..

رابعا : الحرص كل الحرص من الاعلانات التي تضيفها الشركات للتاكد من ان الذي يضغط هو العنصر البشري وليس برنامج الضغط الالي حيث ستجد ان المكتوب على الاعلان نصا صريحا يقول ان هذا اعلان "anti-cheat links" اياك وان تضغط عليها والا سيضيع كل مالك وجهدك لذلك كن منتبها لاسم الاعلان ولا تستعمل مثل هذه البرامج للغش ..

خامسا : التسجيل بهذه الشركات الربحيه عن طريق الانترنت اكسبلورر وليس الفاير فوكس لانه قد يسبب مشاكل اثناء التسجيل فالحرص واجب ثم تعود لاستخدام الموقع نفسه بالفاير فوكس بدون مشكله لكن اثناء التسجيل فقط تستخدم انترنت اكسبلورر ..
سادسا : استخدام نوت باد او ملف تيكست لحفظ معلومات هذه الشركات واسمك عليها والباس وورد وهكذا تجنبا لنسيان هذه المعلومات لانك من الوارد جدا ان تقوم بالاشتراك في اكتر من شركه ولذلك ستحتاج لحفظ هذه المعلومات ..

سابعا : عدم التسجيل في كل الشركات بنفس الباس وورد لانه لو لا قدر الله وحدث سرقه للباس وورد الخاصه بك سيحدث ما لا يحمد عقباه لذلك فالحرص واجب خصوصا واذا تعلق الامر بالامان ..

ثامنا : البعد كل البعد عن التسجيل بالشركات التي على دومينات مجانيه وكذلك الشركات المبالغ في سعر الضغطه او بونص التسجيل مثل الشركات التي تقول ان سعر الضغطه 1 او 2 دولار فهي نصابه بالثلاثه ..

قائمة بترجمة وشرح اهم المصطلحات

هذا وتعد هذه اهم التنبيهات والتحذيرات التي وجب علينا اخذ الحذر والحرص على اتباعها لكي تؤمن نفسك وتبدأ بدايه صحيحه

وان شاء الله سيتم تحديث هذا البوست اولا باول في حالة وجود نصائح وتنبيهات جديده

اولا اهم عناصر الصفحه الرئيسيه :


My Stats = Stats = My Account = ACCOUNT :
وكلهم بنفس المعنى وهو فتح صفحتك الخاصه بك واحصائياتك بالموقع

Surf Ads = View Ads = SURF = View Advertisements :
وكلهم بنفس المعنى وهو فتح صفحة الاعلانات لبدء الضغط والتربح منها

FAQ = TOS = How = Contact = Support = Policy :
واهم تعليمات الموقع او شروط الاستخدام او الاسئله الشائعه

Banners : وهي صفحه بها بعض البنرات المصممه للموقع لاشهاره
Payments : صفحه يوجد بها بعض اثباتات الدفع التي قام الموقع بدفعها
Forums : المنتديات الخاصه بالموقع وستجد بها اخبار واثباتات دفع له
Advertise : وهي صفحه خاصه اذا اردت الاعلان لدى الموقع

ثانيا اهم عناصر صفحتك الشخصيه :

Your Statistics = Account Stats = Account :احصائيه برصيدك بالموقع موضحه تحليل هذا الرصيد وكيف تكون بالتفصيل

Your Referral Statistics = View Referrals :احصائيات الريفلز الخاص بك ومشاهدتهم وعدد ضغطاتهم وهكذا

balance = Main Balance = Main Balance :رصيدك الحالي بالموقع باجمالي رصيد ضغطاتك ورصيد ضغطات الريفل

Total Amount Paid = Total Paid =Paid :
وهو اجمالي المبالغ التي استلمتها بالفعل وتم تحويلها اليك في اليرت باي

Cashout/Convert = cashout :
وهو طلب الدفع وتحويل رصيدك عندما تصل للحد الادنى للموقع

My History = History = Your History :وكلهم بنفس المعنى وهو تقرير بالمبالغ التي دفعت لك والتي تنتظر الدفع

My Profile = Your Profile = Personal Settings :وكلهم بنفس المعنى وهي صفحه لتعديل بياناتك مثل الايميل وكلمة السر

Referrals for you = BUY REFS = Purchase Referrals :وكلهم بنفس المعنى وهي صفحه لشراء مجموعة ريفلز بالموقع

Upgrade : وهي الصفحه الخاصه بعمل ابجريد لحسابك لتصبح بريميام


هذا المقال منقول من مدونة دولارات

اقرأ ايضاً :----------------

مشاريع ناجحه .. وظائف أون لاين الأشتراك فى بنك pay pal التربح من الانترنت .. حقيقه واقعه ام وهم وخيال ؟؟
طريقة فتح حساب مجانى في بنك AlertPay: شرح بالصور Bux to prosperbux شرح بالصور لطريقة الأشتراك فى شركة NEOBUX كاش فيستا
العملاقة الجديده buxcorp Donkeymails شرح كامل وبالصور butzz.com/ bux3.شرح بالصور شرح عرب بوكس adbux طريقة تسجيل الحساب على بنك e-gold
حكاية الفلوس اللى بتيجى من النت تفاصيل أخرى للتعرف على طريقة التعامل مع البنك الذهبى مشروع عيش الغراب
مشاريع ناجحه .. وظائف أون لاين أغسطس 2008 الأشتراك فى بنك pay pal بنك pay pal pay pal
التربح من الانترنت .. حقيقه واقعه ام وهم وخيال ؟؟ شرح بالصور Bux to Comments on مشاريع ناجحه : prosperbux prosperbux شرح بالصور لطريقة الأشتراك فى شركة NEOBUX
العملاقة الجديده buxcorp Donkeymails شرح كامل وبالصور butzz.com/
عرب بوكس

هناك تعليق واحد:

  1. لوسمحت اناكنت عاوزه اتاكدم مواقع الضغط دى زى مثلا موقع ال2دولار حقيقى ؟

    ردحذف

مرحباً بك اترك استسفسار او اسئلتك أو تعليقات والردود على الأسئلة ستأتيكم خلال 48 ساعة